TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية قناة السويس للتكنولوجيا تُقر توزيعات الأرباح

عمومية قناة السويس للتكنولوجيا تُقر توزيعات الأرباح
البورصة المصرية

القاهرة -مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، على حساب توزيع الأرباح عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه سيتم صرف الأرباح على دفعتين متساويتين الأولى خلال شهر من تاريخ إنعقاد الجمعية والثانية خلال شهر فبراير 2019.

وكان مجلس إدارة قناة السويس لتوطين التكنولوجيات، اقترح مطلع نوفمبر الجاري، توزيع 45.4 مليون جنيه على المساهمين عن العام المالي 2017-2018، بواقع 50 قرشاً للسهم.

واعتمدت الجمعية القوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في أغسطس الماضي.

يشار إلى أن السنة المالية للشركة تبدأ في سبتمبر من كل عام وتنتهي في أغسطس.

وصدقت على تقرير مجلس الإدارة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمحاسبية اللازمة لنقل الأصول المؤجرة الناتجة عن العقود المفسوخة لعدد عشرة معاهد عليا تابعة لجمعية نزهة مصر الجديدة الثقافية وفسخ عقد التأجير التمويلي لمبنى القدس مع جامعة 6 أكتوبر إلى أصول ثابتة مملوكة للشركة.

كما وافقت على إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإخلاء طرفهم عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس الماضي.

وأكدت الجمعية على قرار الجمعية العامة السابقة المنعقدة في 25 مايو 2017 بعدم إبراء ذمة وإخلاء طرف سيد تونسي محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الأسبق واستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية حاليه للحفاظ على مصالح الشركة والمال العام وعلى استثمارات الشركة في رأس مال جامعة 6 أكتوبر بنسبة مساهمة 99.68%.

فيما وافقت الجمعية على انتخاب 13 عضواً بمجلس الإدارة لمدة 3 سنوات.

 

وحققت أرباحاً بلغت 55.7 مليون جنيه خلال السنة المالية للشركة من بداية سبتمبر 2017 إلى نهاية أغسطس 2018،، مقابل أرباح بلغت 46.16 مليون جنيه في السنة المالية السابقة.

وتراجعت إيرادات أصول الشركة خلال العام المالي إلى 101.06 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 101.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

أرباح قناة السويس للتكنولوجيا ترتفع 70% في 9 أشهر

13 فبراير.. الحكم في دعوى فرض الحراسة على قناة السويس للتكنولوجيا

قناة السويس للتكنولوجيا تفسخ عقود مبانٍ مؤجرة بـ6أكتوبر ومصر الجديدة

قناة السويس للتكنولوجيا تقرر التصالح مع جامعة 6 أكتوبر